BrowserGPT

BrowserGPT

اكتشف أقوى مساعد ChatGPT الشامل للويب.

تحقق من BrowserGPT
تحقق من BrowserGPT
إنتاجية
Google Doc

اكتب // للاستمتاع بمساعدة الذكاء الاصطناعي التي نقدمها أثناء الكتابة في مستندات Google.

Gmail

اكتب // قم بصياغة رسائل بريد إلكتروني مقنعة وردود مخصصة.

الشريط الجانبي

اكتشف بديل الشريط الجانبي Bing الأكثر قوة لمتصفح Chrome.

محرك البحث

ابحث عن استجابات HIX.AI الشاملة من بين نتائج البحث النموذجية.

شريط البحث السريع

حدد أي نص عبر الإنترنت لترجمته، أو إعادة كتابته، أو تلخيصه، وما إلى ذلك.

وسائل التواصل الاجتماعي
Twitter

اكتب // لإنشاء منشورات Twitter موجزة لكنها قوية بهذا الاتجاه.

Instagram

اكتب // لإنشاء تسميات توضيحية جذابة لمنشوراتك على Instagram.

Facebook

اكتب // لصياغة منشورات Facebook التفاعلية التي تشرك مجتمعك.

Quora

اكتب // لتقديم إجابات قيمة ومؤيدة على Quora.

Reddit

اكتب // لصياغة منشورات Reddit التي تلقى صدى لدى مجتمعات معينة.

YouTube

تلخيص مقاطع فيديو YouTube الطويلة بنقرة واحدة.

أدوات
بيت > ChatGPT > كيفية الاستثمار في ChatGPT

كيفية الاستثمار في ChatGPT

قبل ChatGPT ، كان لدى الكثير منا أدنى فكرة عن موضوع الذكاء الاصطناعي (AI). بالنسبة للبعض، كان الذكاء الاصطناعي مجرد كلمة طنانة أخرى أراد الأشخاص أن يبدوا خبراء في التكنولوجيا. لكن الأمور تحولت منذ ذلك الحين إلى زاوية. لقد أعطانا ChatGPT لمحة عن ما يقدمه الذكاء الاصطناعي.

لقد اجتذبت القدرات القوية لـ ChatGPT الأفراد والشركات، مما جعله تطبيق المستهلك الأسرع نموًا في التاريخ، مع 100 مليون مستخدم شهريًا. وفقًا لتقرير عام 2022، تحصل شركتها الأم، Open AI، على حوالي 1.8 مليار زائر شهريًا على موقعها الإلكتروني. تسير شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة أيضًا على الطريق الصحيح لتحقيق إيرادات سنوية تزيد عن مليار دولار في أقل من عام من الإطلاق.

هناك شيء واحد واضح - مع شعبية ChatGPT ومكانتها الرائدة وتقييم الشركة الأم، لدينا فرصة استثمارية جيدة بين أيدينا.

ولكن يبقى السؤال: هل يمكنني الاستثمار في Chat GPT، وكيف أستثمر في ChatGPT ؟

استكشف ChatGPT دون الحاجة إلى تسجيل الدخول

قبل أن تتخذ قرارًا حاسمًا بشأن الاستثمار في ChatGPT ، من المهم أن تحصل على تجربة مباشرة لوظائفه القوية. جرب ChatGPT الذي لا يتطلب تسجيل الدخول للوصول إلى برنامج الدردشة هذا بمزيد من الحرية واستكشاف قدراته.

هل يمكنك الاستثمار في ChatGPT ؟

للأسف، الاجابة هي لا. لم تقم شركة chatbot أو شركتها الأم، OpenAI، بإجراء اكتتاب عام أولي بعد. يشير الاكتتاب العام، وهو اختصار للطرح العام الأولي، إلى العملية التي تعرض من خلالها شركة خاصة أسهمها وأسهمها للبيع للجمهور.

يمكن أن يساعد طرح أسهم الشركة للاكتتاب العام في الوصول إلى المزيد من المستثمرين، وبالتالي جمع المزيد من الموارد لسداد الديون، والنمو، وتحديث المنتجات، وحتى إنشاء مشاريع جديدة. تم تمويل OpenAI من القطاع الخاص من قبل بعض الداعمين، بدلًا من أن تصبح شركة عامة. وتشمل بعضها شركات Microsoft وVC مثل Andreesen Horowitz وSequoia Capital. يُعتقد أن استثمارات Microsoft تبلغ حوالي 10 مليارات دولار، في حين استثمرت شركات رأس المال الاستثماري مجتمعة ما يزيد قليلاً عن 300 مليون دولار.

هل يتم تداول ChatGPT علنًا؟ لا، على الرغم من أنه من المستحيل شراء أسهم ChatGPT في البورصات العامة، إلا أنه يمكن للمرء الاستثمار فيها بشكل غير مباشر عن طريق شراء أسهم داعميها والشركات الشريكة لـ OpenAI. يمكنك أيضًا الاستثمار في روبوتات الدردشة الأخرى سريعة النمو التي تعمل بالذكاء الاصطناعي والتي قد تستفيد من الأضواء الحالية على روبوتات الدردشة.

كيف تستثمر في ChatGPT ؟

بينما ننتظر حتى يتم طرح ChatGPT للاكتتاب العام، هناك عدد من الشركات التي يمكنك الاستثمار فيها والتي من المرجح أن تستفيد أسهمها من نمو ChatGPT . بعضها يشمل Microsoft وNVIDIA وAlphabet و Amazon وJP Morgan Chase وما إلى ذلك.

نفيديا

image1

تُستخدم وحدات معالجة الرسومات (GPU) من Nvidia لتدريب نماذج لغة الذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT ومعالجة كميات كبيرة من البيانات. تمتلك الشركة حاليًا قيمة سوقية تبلغ 1 تريليون دولار أمريكي ونسبة السعر إلى الأرباح (p/e) تبلغ 160، ويتم حسابها على أساس سعر سهم الشركة مقسومًا على الأرباح لكل سهم.

يبدو أن Nvidia تستفيد من ضجيج ChatGPT بالفعل، حيث ارتفعت قيمتها السوقية من 728 مليار دولار وانخفضت نسبة السعر إلى الربحية من 160 في مايو 2023. وبشكل عام، كلما انخفضت نسبة السعر إلى الربحية، كلما كان ذلك أفضل. إحدى فوائد الاستثمار في Nvidia هي أنه من المرجح أن تدوم أكثر من ضجيج ChatGPT نظرًا لأن وحدات معالجة الرسوميات الخاصة بها هي أجهزة كمبيوتر شخصية وأدوات تعلم الآلة ومنتجات تقنية أخرى على نفس القدر من الأهمية.

مايكروسوفت

image2

تعد Microsoft واحدة من أكبر الداعمين لـ ChatGPT . تتضمن شراكتهم صفقة فريدة من نوعها، مما يجعل Azure المزود الحصري للخدمات السحابية لشركة Open AI. قامت الشركة أيضًا بتحديث متصفح Edge ومحرك بحث Bing باستخدام نموذج اللغة المدمج في OpenAI. وفقًا لمنشور مدونة من Microsoft، تم تخصيص هذا النموذج خصيصًا للبحث وهو أقوى من ChatGPT .

وفقا لتقرير بلومبرج ، تعمل مايكروسوفت على تضييق الفجوة بينها وبين شركة أبل كأكبر سهم في العالم. تشير مشاركة المدونة إلى أن المستثمرين يرون نموًا أفضل مع عملاق التكنولوجيا.

الأبجدية

image3

وتستثمر شركة Alphabet، الشركة الأم لشركة Google ، بشكل كبير في منتجات الذكاء الاصطناعي وينبغي أن تستفيد من طفرة الذكاء الاصطناعي. لقد أطلقوا مؤخرًا أداة المعالجة الطبيعية الخاصة بهم والتي تسمى Bard ، وهي منافس مباشر لـ ChatGPT .

لقد استثمروا أكثر من 300 مليون دولار في Anthropic ، وهي من بنات أفكار بعض الباحثين السابقين في OpenAI. يمنحهم هذا الاستثمار حصة 10٪ في الشركة.

كما قامت Google وألفابت بتأسيس DeepMind، وهي وحدة بحثية ملتزمة بتطوير ابتكارات الذكاء الاصطناعي. على الرغم من أن الاستثمار في Google قد لا يكون استثمارًا مباشرًا في ChatGPT ، إلا أنه استثمار في عالم الذكاء الاصطناعي ويجب أن يحقق عوائد جيدة على الاستثمار مع التقدم في الذكاء الاصطناعي.

ج. ب. مورجان تشيس

image4

تقوم المؤسسة المالية بإعداد هذه القائمة لإجراء "استنساخ مالي" لـ ChatGPT . تم تصميم برنامج الدردشة الآلي الخاص بهم، المعروف باسم IndexGPT، لتبسيط تجربة العميل من خلال مساعدة الأشخاص على اختيار الأصول وحتى تقديم المشورة المالية للمستخدمين. وسيتم استخدامه للاستشارات الاستثمارية وتجميع وتحديث فهارس القيمة الأمنية.

تشير جميع المؤشرات إلى أن الشراء جيد في الوقت الحالي. لقد اكتسبت 26.6٪ في العام الماضي وتحتل المرتبة الثانية في تصنيف Zacks.

ما هي المخاطر التي ينطوي عليها الاستثمار في الأسهم المرتبطة بـ ChatGPT ؟

الاعتبارات الاخلاقية

في الآونة الأخيرة، كانت هناك مخاوف بشأن الخصوصية والأمن وسوء الاستخدام والامتثال التنظيمي لنشر ChatGPT . يمكن أن تؤدي هذه المخاوف إلى دعاوى قانونية متعددة، مما قد يؤثر على سمعة وأداء شركات الشراكة.

الاعتماد على التحسين

يعتمد نمو الأسهم المرتبطة بالذكاء الاصطناعي بشكل كبير على تحسن التكنولوجيا. وأي تحد في معالجة القيود المفروضة على هذه الأدوات يمكن أن يؤثر على معنويات المستثمرين ويقلل من العائدات المحتملة.

هناك أيضًا شركات أخرى تستثمر في الذكاء الاصطناعي والتي قد يتم طرحها للاكتتاب العام قريبًا وتستحق النظر فيها. وتذكر أنه كلما بدأت العمل مبكرًا، كان ذلك أفضل. أحد الأمثلة على ذلك هو HIX Chat . دعونا نلقي نظرة على HIX Chat ، وهو بديل جيد ChatGPT ، وما يمكنك فعله به.

HIX Chat : بديل ChatGPT أفضل

hix-chat

HIX Chat عبارة عن روبوت محادثة ذكي يعمل بالذكاء الاصطناعي يتمتع بقدرات لا حدود لها . يتم تشغيله بواسطة GPT-3.5 و GPT-4 ، وهي نفس نماذج اللغة المستخدمة في تدريب ChatGPT . ومع ذلك، يمكنه إنشاء محتوى أكثر دقة وخدمات أكثر فائدة من ChatGPT بسعر أقل. وهنا بعض من ميزاته:

يوفر تحديثات في الوقت الحقيقي ومعلومات محدثة

يعتمد ChatGPT على بيانات تم تدريبها مسبقًا، لذا فإن معرفتها تقتصر على المعلومات المتاحة حتى عام 2021. ومن ناحية أخرى، تتمتع HIX Chat بإمكانية الوصول إلى الويب، وبالتالي، يمكنها مساعدتك في الحصول على معلومات محدثة من مصادر موثوقة عبر الإنترنت.

يمكن الوصول إليه عبر تطبيق الويب أو امتداد المتصفح

يمكن للمستخدمين التفاعل مع HIX Chat عبر الويب، والذي يمكن الوصول إليه من أي جهاز متصل بالإنترنت. ويمكن أيضًا دمجه في متصفح Google Chrome عبر ملحق مجاني قابل للتنزيل.

متعددة الاستخدامات للغاية

يتميز برنامج الدردشة الآلي هذا بأنه متعدد الاستخدامات بشكل لا يصدق ويحتوي على إجابات لجميع أنواع الأسئلة التي قد تكون لديكم. يتضمن ذلك موضوعات عامة ومجالات أو تخصصات محددة. تتيح له قدرات معالجة اللغة الطبيعية المتقدمة تفسير الأسئلة بشكل صحيح وتقديم الإجابات ذات الصلة.

يقرأ ملفات PDF ويجيب على الأسئلة بناءً على محتوياتها

تتمتع HIX Chat بالقدرة على قراءة وفهم وتفسير محتويات أي ملف PDF تقوم بتحميله على خوادمها. يمكنك بعد ذلك طرح الأسئلة المتعلقة بمحتويات ملف PDF. يقوم برنامج الدردشة الآلي المدعم بالذكاء الاصطناعي بمعالجة الاستعلامات والبحث عن الإجابات ذات الصلة داخل المستند وتزويدك بها. ويمكنه أيضًا إنشاء ملخص لملف PDF إذا طلب منه ذلك.

يلخص محتويات YouTube

يمكن أن يوفر لك HIX Chat نظرة عامة سريعة على أي مقطع فيديو YouTube - بمجرد تقديم عنوان URL الخاص به - دون مطالبتك بمشاهدة الفيديو بأكمله. يمكن أن يكون هذا مفيدًا بشكل لا يصدق إذا كنت تريد معرفة ما يناقشه مقطع الفيديو قبل الالتزام بمشاهدة المقطع بأكمله.

يجيب على الأسئلة المتعلقة بصفحات الويب

عندما تقوم بتزويد HIX Chat بعنوان URL لصفحة ويب، فإنه يقوم بزيارة صفحة الويب باستخدام إمكانات الوصول إلى الويب الخاصة به ويسترد محتوى الصفحة، بما في ذلك النص والصور وتنسيقات الوسائط الأخرى. وبعد ذلك، يقوم باستخراج المعلومات ذات الصلة وإنشاء إجابات لأي من أسئلتك.

يدعم أكثر من 30 لغة

يمكن لـ HIX Chat قراءة الاستعلامات وفهمها والرد عليها بأكثر من 30 لغة، بما في ذلك اللغات غير الشائعة. وهذا يجعل من الممكن استخراج المعلومات من المصادر الأصلية ذات الصلة التي قد تكون مكتوبة بلغتك الأم.

خاتمة

نظرًا لأن ChatGPT أو OpenAI لا يتم تداولهما علنًا، فمن المستحيل شراء الأسهم في المنتج أو الشركة الأم. ومع ذلك، يمكنك شراء أسهم في الشركات الشريكة وغيرها من المستثمرين في منتجات الذكاء الاصطناعي. ولكن قبل الالتزام بأموالك، يجب عليك الانتباه إلى المقاييس المهمة مثل نسبة السعر إلى الأرباح، والقيمة السوقية، وهامش الربح السنوي.

المنشورات ذات الصلة

عرض المزيد

BrowserGPT

BrowserGPT

Explore the most powerful, all-in-one ChatGPT copilot for the web.

Check BrowserGPT
Check HIX.AI Chrome Extension
Productivity
Google Doc

Type // to enjoy our AI assistance as you write on Google Docs.

Gmail

Type // craft compelling emails and personalized replies.

Sidebar

Explore a more powerful Bing sidebar alternative for Chrome.

Search Engine

Find HIX.AI's comprehensive responses among typical search results.

Quick Lookup Bar

Select any text online to translate, rewrite, summarize, etc.

Social Media
Twitter

Type // to compose concise yet powerful Twitter posts that trend.

Instagram

Type // to create engaging captions for your Instagram posts.

Facebook

Type // to draft interactive Facebook posts that engage your community.

Quora

Type // to provide valuable, upvoted answers on Quora.

Reddit

Type // to craft Reddit posts that resonate with specific communities.

YouTube

Summarize long YouTube videos with one click.

Tools
Home > ChatGPT > How to Invest in ChatGPT

How to Invest in ChatGPT

Nicole Willing
Written by
Nicole WillingProfessional Tech Writer
Updated on:Dec 26, 2023

Before ChatGPT, many of us had the faintest idea of what artificial intelligence (AI) was about. For some, AI was just another buzzword people who wanted to sound tech-savvy threw around. But things have since turned a corner. ChatGPT has given us a glimpse into what AI offers.

The powerful capabilities of ChatGPT have attracted individuals and businesses, making it the fastest-growing consumer app in history, with 100 million users monthly. According to a 2022 report, its parent company, Open AI, gets about 1.8 billion monthly visitors on its website. The AI startup is also on track to generate $1 billion+ in annual revenue less than a year from launch.

One thing is clear - with the popularity of ChatGPT, its pioneering status, and the valuation of its parent company, we have a good investment opportunity on our hands.

But the question remains: Can I invest in Chat GPT, and how to invest in ChatGPT?

Explore ChatGPT with No Login Requirement

Before you make a crucial decision on whether to invest in ChatGPT, it's important to have a firsthand experience of its powerful functionality. Try this no-login-required ChatGPT to access this chatbot with more freedom and explore its capabilities.

Can You Invest in ChatGPT?

Sadly, the answer is no. The chatbot or its parent company, OpenAI, is yet to make an IPO. IPO, short for Initial Public Offering, refers to the process by which a private company offers its stocks and shares for sale to the public.

Going public can help a company access more investors, thus raising more resources to repay debts, grow, update products, and even create newer projects. OpenAI, rather than go public, has been privately funded by some backers. Some include Microsoft and VC firms like Andreesen Horowitz and Sequoia Capital. Microsoft’s investment is believed to be about $10 billion, while the VCs put together have invested just over $300 million.

Is ChatGPT publicly traded? No. Though it is impossible to buy ChatGPT’s shares on public stock exchanges, one can indirectly invest in it by buying into its backers and OpenAI partner companies. You can also invest in other fast-growing AI chatbots that may benefit from the current spotlight on chatbots.

How Do You Invest in ChatGPT?

While we wait for ChatGPT to go public, there are a number of companies you can invest in whose stock is likely to benefit from ChatGPT’s growth. Some of them include Microsoft, NVIDIA, Alphabet, Amazon, JP Morgan Chase, etc.

Nvidia

image1

Nvidia’s Graphic Processing Units (GPU) are used to train AI language models like ChatGPT and process large amounts of data. The company currently has a market cap of $1 trillion and a price-to-earnings (p/e) ratio of 160, calculated as the company’s stock price divided by earnings by share.

Nvidia is seemingly gaining from the ChatGPT hype already, with its market cap up from $728 billion and p/e ratio down from 160 in May 2023. Generally, the lower the p/e ratio, the better. One benefit of investing in Nvidia is that it will likely outlast the ChatGPT hype since its GPUs are equally important PCs, machine learning tools, and other tech products.

Microsoft

image2

Microsoft is one of the biggest backers of ChatGPT. Their partnership involves a unique deal, making Azure the exclusive provider of cloud services to Open AI. The company also updated its Edge browser and Bing search engine with OpenAI’s built-in language model. According to a blog post from Microsoft, this model is customized specially for search and is more powerful than ChatGPT.

According to a Bloomberg report, Microsoft is narrowing its gap behind Apple as the world’s largest stock. The blog post reports that investors see better growth with the tech giant.

Alphabet

image3

Alphabet, Google’s parent company, is also heavily invested in AI products and should benefit from the AI boom. They recently launched their own natural processing tool called Bard, which is a direct competitor with ChatGPT.

They have invested over $300 million in Anthropic, the brainchild of some former researchers at OpenAI. This investment gives them a 10% stake in the company.

Google and Alphabet have also founded DeepMind, a research unit committed to advancing AI innovation. While investment in Google may not be a direct investment in ChatGPT, it is an investment in the AI world and should produce good returns on investment with advancements in AI.

JPMorgan Chase

image4

The financial institution makes this list for making a ‘financial clone’ of ChatGPT. Their chatbot, known as IndexGPT, was designed to streamline the client experience by helping people select assets and even provide financial advice to users. It will be used for investment consulting, compiling, and updating security value indexes.

All indications show it is a good buy at the moment. It has gained 26.6% in the past year and sits at no.2 position on the Zacks rank.

What Are the Risks Involved in Investing in ChatGPT-related Stocks?

Ethical considerations

Recently, there have been concerns about privacy, security, misuse, and regulatory compliance with the deployment of ChatGPT. These concerns could lead to multiple legal suits, which may affect the reputation and performance of partnership companies.

Dependency on improvement

The growth of AI-related stock is heavily dependent on the technology’s improvement. Any challenge in addressing these tool’s limitations can affect investors' sentiment and reduce returns potential.

There are also other AI-invested companies that might go public soon and are worth looking into. Remember, the earlier you get in on the action, the better. One example is HIX Chat. Let’s look at HIX Chat, a good ChatGPT alternative, and what you can do with it.

HIX Chat: A Better ChatGPT Alternative

hix-chat

HIX Chat is a smart AI chatbot with limitless capabilities. It is powered by GPT-3.5 and GPT-4, the same language models used in training ChatGPT. However, it can generate more accurate content and more helpful services than ChatGPT for a lower price. Here are some of its features:

Provides real-time updates and up-to-date information

ChatGPT is based on pre-trained data, so its knowledge is limited to information available up to 2021. HIX Chat, on the other hand, has web access, thus, can help you get updated information from reliable online sources.

Can be accessed via web app or browser extension

Users can interact with HIX Chat via the web, which is accessible on any internet-enabled device. It can also be integrated into the Google Chrome browser via a free, downloadable extension.

Highly versatile

This chatbot is incredibly versatile and has answers to all types of questions you may have. This includes general topics and specific subject areas or disciplines. Its advanced natural language processing capabilities allow it to correctly interpret questions and provide relevant answers.

Reads PDFs and answers questions based on their contents

HIX Chat has the capacity to read, understand, and interpret the contents of any PDF you upload on its servers. You may then ask questions related to the PDF’s contents. The AI chatbot processes the queries, searches for relevant answers within the document, and provides you with those. It can also generate a summary of the PDF if asked to.

Summarizes YouTube contents

HIX Chat can provide you with a quick overview of any YouTube video - once you provide its URL - without requiring you to watch the entire video. This can be incredibly helpful if you need to know what a video discusses before committing to watching the entire clip.

Answers questions related to webpages

When you provide HIX Chat with a webpage’s URL, it visits the webpage using its web access capabilities and retrieves the page’s content, including text, images, and other media formats. Then, it extracts relevant information and generates answers for any of your questions.

Supports over 30 languages

HIX Chat can read, understand, and respond to queries in 30+ languages, including not-so-popular ones. This makes it possible to extract information from original, relevant sources that may be written in your native tongue.

Conclusion

Since ChatGPT or OpenAI are not publicly traded, buying stocks in the product or its parent company is impossible. However, you can buy stocks in partner companies and others invested in AI products. But before committing your money, you should watch out for important metrics like price-to-earnings ratio, market cap, and annual profit margin.