ArticleGPT

العربية

HIX AI Writer
ArticleGPT
BrowserGPT
أدوات
التسعير
بيت > ChatGPT > لماذا يحتاج ChatGPT إلى رقم هاتفي؟

لماذا يحتاج ChatGPT إلى رقم هاتفي؟

إليك رهان يمكننا الرهان عليه: أنت هنا لأنه تمت مطالبتك بتوفير رقم هاتف عند فتح حساب ChatGPT وكنت تتساءل عن سبب الحاجة إلى رقم هاتفك. لأسباب أمنية، نقول.

فكر في تقديم رقمك في هذه المرحلة بطريقة عدوانية، لكن OpenAI ترى الأمر بشكل مختلف. تتم عملية التحقق التي تتطلب الرقم في المقام الأول للتأكد من أن المستخدم إنسان. بدون هذه العملية الأمنية، قد يتم ملء قاعدة مستخدمي ChatGPT بواسطة الروبوتات التي تم إنشاؤها لتنسيق هجمات رفض الخدمة الموزعة (DDOS) على الخدمة. يمكن لهذه الهجمات الإلكترونية أن تؤدي إلى تعطل الخدمة وجعلها غير متاحة للأشخاص الذين يحتاجون إليها حقًا.

تشرح هذه المقالة بالتفصيل لماذا يحتاج ChatGPT إلى رقم هاتفك، وفوائد التحقق من رقم الهاتف، وإمكانية تخطي جزء التحقق من رقم الهاتف، والبدائل التي يمكنك تجربتها.

رقم الهاتف غير مطلوب عند استخدام HIX.AI

تعد الدردشة مع الذكاء الاصطناعي هنا في HIX.AI سهلة للغاية! لا تحتاج حتى إلى حساب أو رقم هاتف للبدء. جربه الآن!

لماذا أحتاج إلى التحقق من هاتفي عند تسجيل حساب OpenAI؟

chatgpt-1

من السهل جدًا الحصول على حساب وتسجيل الدخول إلى ChatGPT . القيام بذلك مجاني أيضًا. قم بالتسجيل عن طريق إدخال عنوان بريدك الإلكتروني أو باستخدام تسجيل الدخول السريع إلى حساب Google أو Microsoft. ولكن كما لاحظت، يطلب ChatGPT أيضًا رقم هاتفك. قد يكون هذا مثيرًا للقلق إذا كنت هدفًا لمكالمات التسويق عبر الهاتف وعمليات الاحتيال في الماضي.

ولكن هل يمكن القيام بذلك بدونها؟

الأمان هو السبب الرئيسي الذي يدفعك إلى التحقق من حسابك أثناء التسجيل. إنه بمثابة طبقة إضافية من المصادقة في عملية التحقق المكونة من خطوتين. مع تشغيل عملية التحقق المكونة من خطوتين، يصبح من الصعب على الأشخاص غير المصرح لهم الوصول إلى حسابك.

تستخدم الخدمة أيضًا رقم هاتفك للتأكد من أنك شخص حقيقي. يساعد هذا في التوجيه ضد البريد العشوائي وإنشاء الحسابات الاحتيالية. كيف؟ من السهل جدًا إنشاء رسائل بريد إلكتروني هذه الأيام. يمكن لمستخدم واحد إنشاء العدد الذي يريده والتخلص منها بمجرد الانتهاء منها. وبالمقارنة، فإن الحصول على هذا العدد الكبير من أرقام الهواتف ليس بالأمر السهل. التحقق باستخدام أرقام الهواتف يجعل إنشاء حسابات مزيفة أكثر صعوبة بالنسبة للروبوتات.

يستخدم OpenAI رقم الهاتف لتحديد بلد إقامة المستخدم، حيث أن ChatGPT غير متوفر في بعض البلدان. وقد يساعد هذا أيضًا الخدمة في تقديم توصيات مخصصة للمستخدم بناءً على اهتماماته الخاصة ببلده.

قد يساعد تقديم رقم هاتفك في استرداد الحساب أيضًا، إذا نسيت كلمة المرور الخاصة بك. عند النقر فوق "نسيت كلمة المرور"، يمكن لـ OpenAI إرسال تعليمات الاسترداد عبر الرسائل القصيرة إلى رقم هاتفك المسجل.

لا يزال بإمكانك الوصول إلى ميزات ChatGPT دون الاشتراك باستخدام Discord وOpenAI Playground. ومع ذلك، لا تتوقع الاستفادة من جميع ميزات ChatGPT دون التحقق المناسب.

هل مشاركة رقم هاتفي مع OpenAI آمنة؟

هناك أسباب وجيهة للقلق بشأن إعطاء رقم هاتفك لخدمة مثل ChatGPT . ففي نهاية المطاف، تم حظرهم في إيطاليا لانتهاكهم اللائحة العامة لحماية البيانات في أوروبا (GDPR). ولكن من باب الإنصاف بالنسبة للخدمة، فإن مخاوف الخصوصية لم تكن تتعلق بالضبط بتزويد المستخدمين بأرقام هواتفهم. كان الأمر يتعلق أكثر بالبيانات المستخدمة لتدريب نموذجهم اللغوي. وقيل إنه لا يوجد أساس لكيفية جمع البيانات.

أما بالنسبة للغرض من استخدام رقم الهاتف، تنص OpenAI صراحةً في اتفاقيات الخصوصية الخاصة بها على أن المعلومات الشخصية للمستخدمين لن يتم استخدامها لأغراض أخرى. الفكرة العامة هي أنها تستخدم لأسباب أمنية فقط.

ومع ذلك، لا ننصح بإعطاء أي من معلوماتك الشخصية أثناء المحادثات مع برنامج الدردشة الآلي. وذلك لأن ChatGPT يسجل جميع المحادثات التي تم إجراؤها حتى بعد حذفها من سجل الدردشة.

هل يمكنني استخدام ChatGPT بدون رقم هاتف؟

نعم يمكنك ذلك. نحن لا نناقش الذهاب إلى مسار Discord وOpenAI Playground هذه المرة. توجد طرق تسجيل بديلة لأولئك الذين يفضلون عدم استخدام رقم الهاتف. بعض هذه الأساليب تشمل:

استخدم WhatsApp لتسجيل ChatGPT

chatgpt-2

يعد هذا خيارًا فقط في بعض البلدان التي لا يتوفر فيها ChatGPT رسميًا. قد يكون خيار التحقق عبر WhatsApp متاحًا إذا كنت تعيش في أي من البلدان التالية: مصر والهند ونيجيريا وفيتنام والإمارات العربية المتحدة وباكستان وتركيا وماليزيا وإندونيسيا وإسرائيل وأوكرانيا.

بشكل عام، يجب عليك تحديد بلدك من القائمة المنسدلة عند إنشاء حساب ChatGPT الخاص بك. يجب أن ترى "هل لديك واتساب؟" أسفل حقل رقم الهاتف إذا كنت تقيم في البلدان المذكورة أعلاه. اضغط على "نعم"، متبوعًا بـ "إرسال الرمز عبر WhatsApp"، ومن المفترض أن تحصل على رمز التحقق لإدخاله للتحقق من حسابك.

استخدم رقم هاتف صديق

يمكنك التحقق من حسابك باستخدام رقم هاتف صديق لديه حساب بالفعل، بعد الحصول على إذنه بالطبع. هذا ممكن لأنه يمكن التحقق من كل رقم هاتف لحسابين ChatGPT . هناك صيد لهذه الطريقة. يمكن لهذا الصديق الوصول إلى حسابك عن طريق إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك. لذلك، نوصي فقط باستخدام عدد الأصدقاء الذين يمكنك الوثوق بهم.

استخدم مايكروسوفت Bing

بنج

يقال إن Microsoft Bing لديه الآن نسخته الخاصة من ChatGPT ، والمعروفة باسم Bing الجديد ، ويمكنك استخدام chatbot هذا دون التحقق من رقم هاتفك. ضع في اعتبارك أنه يجب أن يكون لديك حساب Microsoft لتتمكن من استخدامه. يعد هذا أمرًا سهلاً نسبيًا حيث يمكنك إعداد حساب Microsoft باستخدام رقم هاتف VoIP مثل Google Voice.

استخدام خدمات رقم الهاتف

رسالة قصيرة

يمكن استخدام خدمات أرقام الهاتف المؤقتة مثل خدمة تنشيط الرسائل القصيرة وSMSnator وAnoymsms SMSPool.net وAutofications.com لتلقي رموز التحقق لرقم هاتف افتراضي. بهذه الطريقة، يمكنك التحقق من حسابك دون تقديم رقم هاتفك. لاحظ أن ليس كل تطبيقات التحقق من الرسائل النصية القصيرة تعمل، حيث يمكن لـ OpenAI اكتشاف ما إذا كان رقم الهاتف هو رقم اتصال "حقيقي" أو رقم افتراضي من منصات الرسائل القصيرة هذه.

HIX Chat : بديل ChatGPT بدون الحاجة إلى التحقق من الهاتف.

صورة-5

إذا كنت تواجه مشكلة في رقم هاتفك ولا ترغب في الحصول على رقم افتراضي أو الاقتراض من أصدقائك، فهناك خيارات أخرى متاحة أيضًا. نقدم لكم HIX Chat ، أحد أفضل بدائل ChatGPT التي لا تتطلب التحقق من رقم الهاتف أو أي تسجيل حساب على الإطلاق. دعونا نلقي نظرة فاحصة على HIX Chat .

لا يوجد رقم هاتف مطلوب

كما ذكرنا سابقًا، لا تحتاج دردشة HIX إلى التحقق من رقم الهاتف. كل ما تحتاجه لإنشاء حساب هو تقديم اسمك والبريد الإلكتروني وكلمة المرور. يمكنك أيضًا استخدام خيار تسجيل الدخول السريع Google . يجب أن تحصل على رابط التحقق في بريدك الإلكتروني. قم بتأكيد حسابك، ويمكنك استخدامه على الفور. هذه خدمة أقل تدخلاً في هذا الصدد.

الوصول إلى الويب

ليس جديدًا أن ChatGPT تم تدريبه فقط على البيانات الموجودة قبل سبتمبر 2021. ومن ناحية أخرى، يتمتع HIX Chat بإمكانية الوصول إلى الويب. وبالتالي، تعتمد إجاباتها على استفساراتك على بيانات أحدث. كما أن توقعاتها أكثر دقة، بناءً على بيانات أحدث. يمكن لـ HIX Chat الوصول إلى التقارير والتحديثات في الوقت الفعلي مثل تقارير الطقس وحركة المرور.

يمكن الوصول إليه عبر تطبيق الويب وامتداد المتصفح

مثل ChatGPT ، يمكن الوصول إلى HIX Chat عبر تطبيق الويب. ولكن هذا ليس كل ما في هذه الخدمة. ويمكن أيضًا دمجه في متصفحات Google Chrome وMicrosoft Edge عبر الملحقات، ويمكنك تفعيلها ببساطة عن طريق كتابة "//". يمكنك أيضًا أن تطرح عليه أسئلة عامة باستخدام المطالبات كما تفعل في ChatGPT أو أن تطلب منه صياغة منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي، أو الرد على رسائل البريد الإلكتروني، أو حتى كتابة منشورات مدونة طويلة لك.

يمكن تلخيص فيديو YouTube

يمكنك أيضًا استخدام HIX Chat لتلخيص محتوى فيديو YouTube . لا تحتاج إلى مطالبات طويلة أو معقدة أيضًا. يمكنك أن تطلب من برنامج الدردشة الآلي تلخيص مقطع فيديو YouTube مدته ساعة واحدة. وباستخدام خوارزميته المتقدمة، يقوم باستعراض الفيديو في أقل من دقيقة، ويستخرج مقتطفات منه، ويضع النقاط البارزة كتابيًا.

يمكن قراءة ملفات PDF والمستندات

يمكن لـ HIX Chat قراءة ملفات PDF/Docs وطرح الأسئلة بناءً على محتوى النص الموجود في المستند. يعد هذا مفيدًا جدًا للباحثين والطلاب الذين يحتاجون إلى قراءة عدة صفحات من النص بسرعة. ويمكنه أيضًا تقديم ملخص، بالإضافة إلى تطوير محادثة تركز على المحتوى بناءً على الملف الذي تم تحميله.

يمكن قراءة المحتوى من صفحات الويب

يمكن لـ HIX Chat أيضًا جلب محتوى نصي من صفحة ويب وإجراء محادثات معك بناءً على عنوان URL لصفحة الويب المتوفرة. استنادًا إلى محتويات صفحة الويب، يمكنك طرح أية أسئلة HIX Chat ، أو مطالبتها بربطها بمحتويات مماثلة أو مطالبتها بتقديم عرض ملخص.

المنشورات ذات الصلة

عرض المزيد

English

HIX AI Writer
ArticleGPT
BrowserGPT
Tools
Pricing
Home > ChatGPT > Why Does ChatGPT Need My Phone Number?

Why Does ChatGPT Need My Phone Number?

Lawrie Jones
Written by
Lawrie JonesProfessional Tech Writer
Updated on:Dec 26, 2023

Here's a bet we can wager on: You are here because you were prompted to provide a phone number when opening a ChatGPT account and were wondering why your phone number is needed. For security reasons, we'd say.

Consider providing your number at this point invasive, but OpenAI sees it differently. The verification process for which the number is needed in the first place is done to confirm the user is human. Without this security process, ChatGPT's user base may be populated by bots created to coordinate distributed denial-of-service attacks (DDOS) on the service. These cyberattacks can run the service down and make it unavailable to people who genuinely need it.

This article explains in detail why ChatGPT needs your phone number, the benefits of phone number verification, the possibility of skipping the phone number verification part, and alternatives you can try out.

Phone Number Is Not Required When Using HIX.AI

Chatting with AI here at HIX.AI is as easy as it gets! You don't even need an account, or a phone number to get started. Try it out now!

Why Do I Need to Verify My Phone When Registering An OpenAI Account?

chatgpt-1

It is very easy to get an account and log in to ChatGPT. It is free to do so, too. Sign up by entering your email address or using the quick Google or Microsoft account login. But as you have rightly noticed, ChatGPT also asks for your phone number. This can be worrying if you have been a target of telemarketing calls and scams in the past.

But can it be done without?

Security is the foremost reason you must verify your account during registration. It serves as an additional layer of authentication in a two-step verification process. With the two-step verification process toggled on, it becomes more difficult for unauthorized persons to gain access to your account.

The service also uses your phone number to confirm you are a real person. This helps to guide against spamming and fraudulent account creation. How? It is very easy to create emails these days. A single user can create as many as they want and dispose of them as soon as they are done with them. In comparison, getting that many phone numbers is not as easy. Verifying with phone numbers makes creating fake accounts more difficult for bots.

OpenAI uses the phone number to identify the user's country of residence, as ChatGPT is unavailable in some countries. This may also help the service provide customized recommendations to the user based on their country-specific interests.

Providing your phone number could help with account recovery, too, if you forget your password. When you click "Forget Password," OpenAI can send recovery instructions via SMS to your registered phone number.

You can still access ChatGPT's features without signing up using Discord and OpenAI Playground. However, do not expect to tap into all of ChatGPT's features without proper verification.

Is Sharing My Phone Number With OpenAI Safe?

There are good reasons to be concerned about giving your phone number to a service like ChatGPT. After all, they were banned in Italy for violating Europe's General Data Protection Regulation (GDPR). But in fairness to the service, the privacy concerns weren't exactly about users giving them their phone number. It was more about the data used to train their language model. It was argued that there was no basis for how the data was collected.

As for what the phone number is used for, OpenAI explicitly states in their privacy agreements that users' personal information will not be used for other purposes. The general idea is that they are used for security reasons only.

We, however, do not recommend giving any of your personal information during conversations with the chatbot. This is because ChatGPT records all conversations made even after deleting them from the chat history.

Can I Use ChatGPT Without A Phone Number?

Yes, you can. We aren't discussing going the Discord and OpenAI Playground route this time. Alternative registration methods exist for those who prefer not to use a phone number. Some of these methods include:

Use WhatsApp to Register ChatGPT

chatgpt-2

This is only an option in certain countries where ChatGPT is not officially available. The WhatsApp verification option may be available if you live in any of the following countries: Egypt, India, Nigeria, Vietnam, United Arab Emirates, Pakistan, Turkey, Malaysia, Indonesia, Israel, and Ukraine.

Generally, you must select your country from the drop-down menu when creating your ChatGPT account. You should see "Do you have WhatsApp?" below the phone number field if you reside in the above-listed countries. Tap "yes," followed by "send code via WhatsApp," and you should get a verification code to enter to verify your account.

Use a friend's phone number

You can verify your account using the phone number of a friend who already has an account, with their permission, of course. This is possible because each phone number can be verified for two ChatGPT accounts. There is a catch to this method. This friend can gain access to your account by resetting your password. Therefore, we only recommend using the number of friends you can trust.

Use Microsoft's Bing

bing

Microsoft's Bing now reportedly has its own version of ChatGPT, known as the new Bing, and you can use this chatbot without verifying your phone number. Be mindful that you must have a Microsoft account to be able to use it. This is relatively easy to set up since you can set up a Microsoft account using a VoIP phone number like Google Voice.

Use phone number services

sms

Temporary phone number services like SMS activation service, SMSnator, Anoymsms SMSPool.net, and Autofications.com can be used to receive verification codes for a virtual phone number. This way, you can verify your account without providing your phone number. Note that not all SMS verification apps work, as OpenAI can detect whether the phone number is a “real” contact number or a virtual number from these SMS platforms.

HIX Chat: A ChatGPT Alternative with No Phone Verification Requirement.

image-5

If you are having trouble with your phone number and you don’t feel like getting a virtual number or borrowing from your friends, there are other options available as well. Introducing HIX Chat, one of the best alternatives to ChatGPT that do not require phone number verification or any account registration at all. Let's take a closer look at HIX Chat.

No phone number is required

As we already mentioned, HIX chat does not need phone number verification. All you need to create an account is to provide your name, email, and password. You may even go with the quick Google sign-in option. You should get a verification link in your email. Verify your account, and you can use it right away. This is a less invasive service in that regard.

Web access

It is no news that ChatGPT is only trained on existing data before September 2021. HIX Chat, on the other hand, has web access. Thus, its answers to your queries are based on more recent data. Its predictions are also more accurate, based on more recent data. HIX Chat can access real-time reports and updates like weather and traffic reports.

Can be accessed via a web app and browser extension

Like ChatGPT, HIX Chat can be accessed via the web app. But that's not all there is to this service. It can also be integrated into Google Chrome and Microsoft Edge browsers via extensions, and you can call them into action simply by typing "//". You can also ask it general questions using prompts like you would on ChatGPT or ask it to draft social media posts, reply to emails, or even write long-form blog posts for you.

Can summarize a YouTube video

You can also use HIX Chat to summarize YouTube video content. You do not need long or complicated prompts either. You can ask the chatbot to summarize that one-hour-long YouTube video. Using its advanced algorithm, it goes through the video in less than a minute, draws out excerpts for them, and puts out the salient points in writing.

Can read PDFs and Docs

HIX Chat can read PDFs/Docs and ask questions based on the text content within the document. This is very helpful for researchers and students who need to read several pages of text quickly. It can also provide a summary, as well as develop a content-focused conversation based on the uploaded file.

Can read content from webpages

HIX Chat can also fetch text content from a webpage and hold conversations with you based on the provided webpage URL. Based on the webpage's contents, you can ask HIX Chat any questions, tell it to relate it with similar contents or ask it to provide a summarized view.

Related Posts

View More