ArticleGPT

العربية

HIX AI Writer
ArticleGPT
BrowserGPT
أدوات
التسعير
بيت > ChatGPT > من يملك ChatGPT ؟

من يملك ChatGPT ؟

image1

منذ إطلاقه التجريبي المبكر في نوفمبر 2022، أصبح ChatGPT حديث المدينة التي يضرب بها المثل. من المثير للدهشة أن الأمر استغرق شهرين فقط حتى يصل ChatGPT إلى 100 مليون مستخدم، وحقق مليون مستخدم خلال الأسبوع الأول من توفره للعامة. مع أكثر من 100 مليون مستخدم اليوم، من المتوقع أن تحقق ChatGPT إيرادات بقيمة 200 مليون دولار أمريكي بحلول نهاية هذا العام.

ومع ذلك، على الرغم من شعبيته الهائلة، فإن العديد من المستخدمين لا يعرفون من هم العقول المدبرة وراء ChatGPT . في هذه المقالة، سوف نستكشف هذه الجوانب المثيرة للاهتمام وأكثر من ذلك.

بغض النظر عمن يملك ChatGPT ، يمكنك الوصول إليه

بغض النظر عن الملكية، لديك الآن فرصة مذهلة للوصول إلى ChatGPT دون تسجيل في أي وقت ، في متناول يدك مباشرةً.

من قام بإنشاء ChatGPT ؟

لكل من يتساءل عمن قام بإنشاء ChatGPT ، لا توجد إجابة واضحة حقًا. كما هو الحال مع معظم الاختراعات الرائدة، يستغرق الأمر قرية واحدة لإخراج شيء بهذا الحجم من الأرض. ومع ذلك، فمن الأسهل البدء بالسؤال، "ما هي الشركة التي تمتلك ChatGPT ؟"

ChatGPT مملوك لشركة OpenAI، وهو مختبر أبحاث الذكاء الاصطناعي ومقره في وادي السيليكون الشهير بالولايات المتحدة والذي تم تأسيسه في عام 2015. وقد عمل فريق الباحثين والمهندسين في OpenAI، بقيادة الرئيس التنفيذي سام ألتمان، بشكل جماعي معًا لجعل ChatGPT ما هو عليه اليوم.

أحد المؤسسين الأصليين لـ OpenAI ليس سوى الملياردير المثير للجدل ومالك منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة X (المعروفة سابقًا باسم Twitter )، إيلون موسك، على الرغم من أنه لم يعد مشاركًا في المنظمة. انضم Sam Altman إلى الشركة عندما تحولت الشركة من منظمة غير ربحية إلى منظمة ربحية ويُعتقد أنه المنشئ الرئيسي لنجاح ChatGPT .

متى خرج ChatGPT ؟

على الرغم من أن إصدار ChatGPT الذي نعرفه ونحبه جميعًا اليوم قد تم إصداره في نوفمبر 2022، إلا أنه كان هناك في الواقع العديد من التكرارات لأداة GPT، والتي تم إطلاقها في البداية في عام 2018.

تم إصدار النموذج الأول، GPT-1، في يونيو 2018 ووضع الأساس للنموذج الذي نتفاعل معه اليوم. يتكون من 117 مليون معلمة، وكان إنجازه الرئيسي هو استخدام الكتب لتعلم أنماط اللغة والتنبؤ بالكلمة التالية في جزء من النص.

التحسين الذي أعقب ذلك في عام 2019، GPT-2، تفوق على سابقه بـ 1.5 مليار معلمة وأظهر القدرة على إنشاء فقرات متعددة من النص المتماسك. شهد يونيو 2020 تقديم GPT-3، وهي خطوة مهمة إلى الأمام مع 175 مليار معلمة مثيرة للإعجاب. يمكن لهذا النموذج أن يترجم بين اللغات، ويجيب على الأسئلة من خلال توليد معلومات واقعية، وكتابة مقالات كاملة، وحتى إنتاج كود حاسوبي فعال.

وأخيرًا، أبرم GPT-4 الصفقة بـ 1.76 تريليون معلمة، مما مكنه من فهم نية المستخدم، والاستجابة للفكاهة، وإعطاء معلومات واقعية أكثر دقة.

مع كل تقدم، يبدو أكثر وضوحًا أن ChatGPT ليس موجودًا لتبقى فحسب، بل سيصبح قريبًا اندماجًا سلسًا في المجتمع الحديث وفي كل مهنة تقريبًا. ولا يُظهر OpenAI، مبتكر ChatGPT ، أي علامة على التباطؤ.

من يملك الذكاء الاصطناعي المفتوح؟

تأسست OpenAI في عام 2015 على يد سام ألتمان، وإيلون ماسك، وجريج بروكمان، وإيليا سوتسكيفر، ووجيتش زاريمبا، وجون شولمان. في حين أن الشركة لا تزال شابة مقارنة بعمالقة التكنولوجيا منذ فترة طويلة مثل Microsoft وApple وSamsung، فقد تم تصنيفها بسرعة على أنها المنظمة التي يجب مراقبتها مع بدء التقدم في قدرات chatbot والذكاء الاصطناعي في النمو بوتيرة سريعة.

تقدر قيمة OpenAI حاليًا بـ 29 مليار دولار أمريكي ، وقد تمكنت من جمع ما يقرب من 11 مليار دولار أمريكي لتمويل جهودها في مجال الذكاء الاصطناعي على مدى سبع جولات من الاستثمار. يواصل اللاعبون الرئيسيون مثل Microsoft الشراكة مع OpenAI واستثمار مليارات الدولارات من أجل متابعة الإمكانات الخفية لقدرات الذكاء الاصطناعي.

ومن بين المستثمرين الآخرين أسماء كبيرة في مجال التكنولوجيا، مثل ريد هوفمان، المؤسس المشارك لـ LinkedIn ، وجيسيكا ليفينغستون، مؤسسة Y Combinator، وشركة تكنولوجيا المعلومات المتعددة الجنسيات Infosys.

ويمكن للمرء أن يجادل بأن هؤلاء المستثمرين "يمتلكون" شركة OpenAI جزئيًا، حيث يساهمون ماليًا بشكل كبير في المنظمة وإنجازاتها التكنولوجية. ومع ذلك، فإن OpenAI مدرجة كشركة مملوكة للقطاع الخاص، لذلك لا يمكن لأحد أن يقول ذلك على وجه اليقين.

هل تمتلك مايكروسوفت ChatGPT ؟

في حين أن Microsoft وOpenAI شريكان منذ عام 2016، وبينما تطالب Microsoft بلقب أكبر مستثمر في مختبر التكنولوجيا الأصغر، سيكون من غير الصحيح القول بأن Microsoft "تمتلك" ChatGPT .

بعد استثمار مبلغ أولي قدره مليار دولار أمريكي في OpenAI عندما تم الإعلان عن الشراكة لأول مرة، قامت Microsoft بضخ مبلغ إضافي قدره 10 مليار دولار أمريكي في جهود المنظمة في يناير 2023.

وهذه الصفقة لا تفيد OpenAI فقط. تتيح هذه الشراكة التجارية الوثيقة لشركة Microsoft إمكانية الوصول في الوقت المناسب إلى أفضل إنجازات OpenAI التكنولوجية، مما يمكنها من تنفيذ أحدث التطورات عبر مجموعة منتجاتها وخدماتها.

روبوت دردشة بديل يعمل بالذكاء الاصطناعي

لقد ألهم الاختراع الرائد من OpenAI، وجهودهم المستمرة لمواصلة تطوير هذه التكنولوجيا واستكشاف إمكاناتها، شركات التكنولوجيا الأخرى للمساهمة بمهاراتهم ورؤوس أموالهم في تطوير إصداراتهم الخاصة من برنامج الدردشة الآلي الشهير. ومع ذلك، يتفوق بعضها على منافسيها بشكل كبير، بل ويمكن القول إنها تتفوق على ChatGPT نفسها.

تتميز HIX Chat ، التي طورتها HIX.AI ، بالقدرة على توليد استجابات أكثر دقة وإفادة من الناحية الواقعية مقارنة بـ ChatGPT . مدعومًا بـ GPT-3.5 /4، يتمتع برنامج الدردشة المتقدم هذا بإمكانية الوصول إلى الويب مما يمكنه من تقديم إجابات على الأسئلة حول أي موضوع يتم تحديثه في الوقت الفعلي.

تشمل إمكانياته، على سبيل المثال لا الحصر، قراءة ملفات PDF وصفحات الويب وتقديم إجابات مفصلة بناءً على المحتويات وتلخيص مقاطع فيديو YouTube . يمكنك تجربته مجانًا على تطبيق الويب أو من خلال ملحق المتصفح .

ليستنتج

ليس هناك من ينكر أن إنشاء ChatGPT قد غيّر مشهد التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي إلى الأبد، ووضع البشرية على مسار جديد حيث تتشابك المهارات البشرية وقدرات أجهزة الكمبيوتر. يجدر بنا أن نترقب الإصدار التالي من OpenAI لنرى كيف يمكنهم البناء على ابتكاراتهم الحالية.

المنشورات ذات الصلة

عرض المزيد
  • 40 أفضل الأمثلة ChatGPT

    اكتشف هذه الاستخدامات التحويلية لـ ChatGPT عبر البرمجة والبحث عن الوظائف والتسويق وإنشاء المحتوى والمزيد. قم بمراجعة هذه الصفحة لترى كيف يقدم HIX.AI بديلاً متقدمًا وفعالاً من حيث التكلفة لـ ChatGPT !

  • هل يجتاز ChatGPT اختبار تورينج؟

    معرفة ما إذا كان ChatGPT يجتاز اختبار chatbot Turing. شارك في النقاش الدائر حول قدرات روبوت الدردشة المدعم بالذكاء الاصطناعي ونتائج اختبار Turing الخاص بـ ChatGPT .

  • كيفية الاستثمار في ChatGPT

    هل أنت مهتم بتقنية ChatGPT وتريد أن تعرف كيفية الاستثمار في Chat GPT؟ تابع القراءة لمعرفة كيفية شراء أسهم Chat GPT.

  • ما هو ChatGPT ؟

    ChatGPT هي أداة ذكاء اصطناعي أحدثت ثورة في العالم. ولكن ما هو ChatGPT ؟ تعرف على كيفية عمل ChatGPT هنا.

English

HIX AI Writer
ArticleGPT
BrowserGPT
Tools
Pricing
Home > ChatGPT > Who Owns ChatGPT?

Who Owns ChatGPT?

Nicole Willing
Written by
Nicole WillingProfessional Tech Writer
Updated on:Dec 26, 2023
image1

Since its early demo launch in November 2022, ChatGPT, has been the talk of the proverbial town. Amazingly, it took just two months for ChatGPT to reach its staggering 100 million users, and it achieved 1 million users within its first week of public availability. With over 100 million users today, ChatGPT is predicted to generate 200 million USD in revenue by the end of this year.

However, despite its immense popularity, many users are unaware of who the masterminds behind ChatGPT are. In this article, we will explore these intriguing aspects and more.

No Matter Who Owns ChatGPT, You Have Access to It

Irrespective of ownership, you now have the incredible opportunity to access ChatGPT without registration anytime, right at your fingertips.

Who Created ChatGPT?

For everyone wondering who made ChatGPT, there is truly no straightforward answer. As with most groundbreaking inventions, it takes a village to get something this monumental off the ground. However, it’s easiest to start with the question, ‘What company owns ChatGPT?’

ChatGPT is owned by OpenAI, an artificial intelligence research lab based in the United States’ famed Silicon Valley that was established back in 2015. The team of researchers and engineers at OpenAI, led by CEO Sam Altman, have been collectively working together to make ChatGPT what it is today.

One of the original founders of OpenAI is none other than the controversial billionaire and owner of the popular social media platform X (formerly known as Twitter), Elon Musk, although he is no longer involved in the organization. Sam Altman came on board when the company shifted from a non-profit to a for-profit organization and is believed to be the primary creator of ChatGPT’s success.

When Did ChatGPT Come Out?

While the version of ChatGPT that we all know and love today was released in November 2022, there were actually several iterations of the GPT tool, initially launching back in 2018.

The earliest model, GPT-1, was released in June 2018 and set the foundation for the model we interact with today. Consisting of 117 million parameters, its main accomplishment was using books to learn the patterns of language and predict the next word in a piece of text.

The improvement that followed in 2019, GPT-2, outdid its predecessor with 1.5 billion parameters and displayed the ability to generate multiple paragraphs of coherent text. June 2020 saw the introduction of GPT-3, a significant step forward with an impressive 175 billion parameters. This model could translate between languages, answer questions by generating factual information, write entire articles and even produce working computer code.

Finally, GPT-4 sealed the deal with 1.76 trillion parameters, enabling it to understand user intention, respond to humor, and give more accurate factual information.

With every advancement, it seems clearer that ChatGPT is not only here to stay but will soon become a seamless integration into modern society and into almost every occupation. And OpenAI, the ChatGPT creator, shows no sign of slowing down.

Who Owns Open AI?

OpenAI was founded in 2015 by Sam Altman, Elon Musk, Greg Brockman, Ilya Sutskever, Wojciech Zaremba, and John Schulman. While the company is still young compared to long-standing tech giants like Microsoft, Apple, and Samsung, it has quickly been named as the organization to watch as advancements in chatbot capabilities and artificial intelligence begin to grow at a rapid pace.

Currently valued at 29 billion USD, OpenAI has managed to raise roughly 11 billion USD in funding for its AI efforts over seven rounds of investment. Major players such as Microsoft continue to partner with OpenAI and invest billions of dollars in order to pursue the hidden potential of artificial intelligence capabilities.

Other investors include big names in tech, such as Reid Hoffman, the co-founder of LinkedIn, Jessica Livingstone, the founder of Y Combinator, and the multinational IT company Infosys.

One could argue that these investors partially “own” OpenAI, as they financially contribute significantly toward the organization and its technological achievements. However, OpenAI is listed as a privately owned company, so no one can say this for sure.

Does Microsoft Own ChatGPT?

While Microsoft and OpenAI have been partners since 2016, and while Microsoft does claim the title of biggest investor in the smaller tech laboratory, it would be incorrect to say that Microsoft “owns” ChatGPT.

After investing an initial 1 billion USD into OpenAI when their partnership was first announced, Microsoft poured an additional 10 billion USD into the organization’s efforts in January 2023.

And this deal doesn’t only benefit OpenAI. This close commercial partnership gives Microsoft timely access to OpenAI’s top-of-the-line technological achievements, enabling them to implement the most recent developments across their range of products and services.

An Alternative AI Chatbot

The groundbreaking invention from OpenAI, and their continual efforts to further develop this technology and explore its potential, has inspired other tech companies to contribute their skills and capital toward developing their own versions of the popular chatbot. However, some significantly outdo their competitors, and even arguably outperform ChatGPT itself.

HIX Chat, developed by HIX.AI, boasts the ability to generate more factually accurate and useful responses than ChatGPT. Powered by GPT-3.5/4, this advanced chatbot has web access that enables it to give responses to questions on any topic that are updated in real time.

Its capabilities include, but are not limited to, reading PDFs and webpages and giving detailed responses based on the contents, and summarizing YouTube videos. You can try it for free on the web app or through the browser extension.

To Conclude

There’s no denying that the creation of ChatGPT has changed the landscape of technology and artificial intelligence forever, and started humanity on a new path where human skills and the capabilities of computers intertwine. It’s worth keeping an eye out for the next release from OpenAI to see how they could possibly build upon their current innovation.

Related Posts

View More